fdf fdf fdf fdf fdf
 
 
نظام التعليم الالكتروني للبرامج الاثرائية
التعليم الالكتروني
شاور
نشرة موهبة البريدية
تطوير الأفكار
 
 
مقالات
 
   
   
 
 

 
 
ماذا نحتاج لتشجيع الأفكار والمبادرات الريادية؟
عندما يأتي شخص مبادر وطموح لديه واحدة من الأفكار الجديدة التي تنظر للمستقبل وتحلم بتطوير الواقع في أي مجال من المجالات، ليضعها في سلة واحدة مع الجهد الذي لا يتوقف لإنجاح الفكرة، ومع رأس المال الذي يأتي من مستثمر يؤمن بالفكرة وبتشجيع الأفكار الجديدة وبالاستثمار في المستقبل فإن هذا يعني أن لدينا مبادرة ريادية أو Start-up.
 
الكاتب :
د.عمار بكار
 
 
 
 
عدد التعليقات 11
4599
 
حدد أهدافك نحو إجازة أكثر إبداعاً
 لا تترك الكثير من حياتك يهدر قبل أن تلاحظ ذلك، لأنه إذا حدث ذلك لن يكون بمقدورك أن تسترجع أي دقيقة من وقتك. وتذكر ما قيل قديماً: "لتكون ناجحاً، يجب أن تجعل الأمور تحدث، لا أن تدعها تحدث!."
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 5
7396
 
الشعور بالسعادة يعزز من عمليات الإبداع
 يتفق جميع البشر باختلاف  ثقافاتهم  وأطيافهم أن السعادة من أعضم  النعم التي أوجدها الخالق في الكون، وهي نسبية عند الناس إذ تختلف من طبقة إلى أخرى،  ولايمكن قياسها. وتعّرف السعادة بذلك  الشعور الإيجابي الذي يغمر النفس و يُشعرها بالراحة والطمأنينة،  ويعزز الثقة بداخلها ويمنحها طاقة إضافية من أجل تطوير الأفكار وإطلاقها دون قيود وتحويلها إلى أعمال إبداعية في جميع المجالات.
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 15
3593
 
تكوين الفكر و الإبداع لدى الأبناء
إن تكوين الفكر والإبداع لدى الأبناء أمر مهم وجميل لبناء أجيال المستقبل، والأجمل أن يكون وطننا وطناً مليئاً بالشخصيات المبدعة والمفكرة.. جميعنا يحلم بذلك، لكن المشكلة هي أن بعض الأسر تحطم مواهب طفلها وإبداعاته دون أن تعلم بكلماتها التي تطلقها عليه، أو الأسلوب الذي تستخدمه في التعامل معه.
 
الكاتب :
نواف ابراهيم ( الفكر القادم)
 
 
 
 
عدد التعليقات 12
7459
 
دع روحك تصل
للأسف أضحت حياتنا في ركضٍ دائم، جدول حافل بالأعمال ويوم مشبع بالارتباطات, وعقل أنهكته التطلعات, وروح تاهت مع ضغط تراكم الإنجازات, وساعات أثقلتها المواعيد فلا وقت لاسترداد النفس وإراحة الجسد
 
الكاتب :
د. خالد المنيف
 
 
 
 
عدد التعليقات 19
5963
 
الذكاء الجمعي: من أعظم أشكال الإبداع ومفتاح التقدم
نتذمر كثيراً عندما نكون في الشارع من سلوكيات خاطئة لا يُعنى أصحابها بالآخرين.. يفكر كل شخص لمصلحته هو فقط.. وننبهر عندما نرى في دول أخرى كيف أن الجميع يعملون وفق منظومة متكاملة يشارك الكل فيها بإيجابية وكأنهم يعزفون سيمفونية واحدة لهدف واحد أكبر يذوب فيه الجميع:
 
الكاتب :
محمود محمد السيد محمد
 
 
 
 
عدد التعليقات 8
5357
 
الابتكار في الطاقة المتجددة كاستراتيجية وطنية
الطاقة المتجددة renewable energy هي عبارة عن الطاقة التي يمكن الحصول عليها من خلال مصادر غير قابلة للنضوب، ومن أمثلتها؛ الطاقة الشمسية، والرياح أو جريان مياه الأنهار، فكل هذه مصادر يمكن أن توفر الطاقة، والاستفادة منها لا تؤثر في نقص هذه الموارد.
 
الكاتب :
د.صلاح بن فهد الشلهوب
 
 
 
 
عدد التعليقات 8
8672
 
الإبداع والقيم جانبين في طريق كل مبدع
هل التقدم، وتحقيق الأهداف والنجاح، والابداع، له علاقة بالانفتاح والانغلاق؟
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 35
10648
 
هل يتحكم مزاجك بإبداعك؟
يجد الإنسان نفسه أحياناً محاطاً بظروف ليس له يد فيها، وأحياناً يجد نفسه محاطاً بظروف أخرى من صنع يديه، نتيجة أعماله، أو طريقة تفكيره، أو نظرته للأمور. فهل شعرت يوماً أنك يجب أن تتوقف وتسأل نفسك هذا السؤال: ما الذي أريده، وكيف أريده، وكيف سأحصل عليه؟
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 8
2865
 
الإبداع بين التمرد والطاعة!
حين تكون نسبة الطاعة= صفر؛ فإن النتيجة= فوضى!
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 6
3088
 
 
 
 
 
 
Web AnalyticsClicky