fdf fdf fdf fdf fdf
 
 
نظام التعليم الالكتروني للبرامج الاثرائية
التعليم الالكتروني
شاور
نشرة موهبة البريدية
تطوير الأفكار
 
 
مقالات
 
   
   
 
 

 
 
العلاقة بين مدرس الموهوب وولي الأمر علاقة تكاملية لا يمكن تجزئتها
تعتبر العلاقة بين مدرس طلبة الموهوبين وولي أمره علاقة تكاملية لا يمكن تجزئتها، لأنها تشكل وحدة قوية لإيصال الطفل الموهوب إلى بر الأمان منذ المؤشرات الأولى لقدراته المختلفة، وغالباً ما تظهر في السنوات الأولى من عمر الموهوب، لذلك على الطرفين العمل على إنجاح عملية التعليم النوعي للموهوب وذلك من خلال تطبيق أحدث البرامج المتطورة في مجال تربية والإهتملم بالموهوب وتطبيق مناهج الموهوبين داخل الصفوف بالشكل الصحيح واستخدام طرق التدريس المتنوعة بالأسلوب السليم
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 7
10518
 
قيم النجاح !
جلست بالأمس القريب إلى عضو مجلس إدارة إحدى أنجح الشركات في العالم العربي. تجاذبنا أطراف الحديث، فوجدتني أسأله: ما سر نجاحكم من وجهة نظرك؟!
 
الكاتب :
تركي الدخيل
 
 
 
 
عدد التعليقات 7
4778
 
أعداء النجاح
فيما يتعلق بالنجاح والإبداع ينقسم الناس إلى قسمين رئيسيين؛ القسم الأول (وهو الأغلبية) لا يجيد غير التثبيط والانتقاد والبحث عن الجوانب السلبية في الفكرة . أما القسم الآخر فمبدع وجريء - لا يخشى المجهول أو مواجهة العقبات - ويريد النجاح فعلا..
 
الكاتب :
فهد عامر الأحمدي
 
 
 
 
عدد التعليقات 6
7120
 
النجاحُ قدرُكَ...فانطلقْ
يقول الكاتب الشهير والمدرب المتميز (زيج زيجلار): كنت أظن أن أكثر الأحداث مأساوية للإنسان هو أن يكتشف بئر نفط أو منجم ذهب في أرضه بينما يرقد على فراش الموت، ولكن عرفت ما هو أسوأ من هذا بكثير وهو عدم اكتشاف القدرة الهائلة والثروة العظيمة
 
الكاتب :
د.خالد المنيف
 
 
 
 
عدد التعليقات 12
8932
 
وصفة نجاح فكرة مبدعة
المبادرة الريادية هي فكرة جديدة يحملها شخص طموح تجاوز أسوار المجتمع التقليدية التي تبحث عن الوظيفة والراحة، وانطلق يجوب بها بحثاً عن آفاق النجاح، وتحقيق الأفكار، يحتاج لتمويل، ويحتاج لدعم المجتمع، ويحتاج لبيئة مشجعة للنمو والانطلاق، وهذا ما تحدثت عنه في مقالات سابقة. في مؤتمر متخصص في مجال الإنترنت في بيروت الشهر الماضي تحدث الأستاذ رشيد البلاع، أحد قلائل رجال الأعمال المهتمين داخل المملكة بدعم المبادرات الريادية وخاصة في مجال الإنترنت، بكلمات قليلة عن صفة أساسية لمن يريد أن ينجح في إطلاق مبادرة ريادية أوجزها في كلمة ``التفاؤل``.
 
الكاتب :
د.عمار بكار
 
 
 
 
عدد التعليقات 2
7186
 
كيف أصبحوا عظماء وناجحين?!
كثيرًا ما كانت تُلهمني قراءة سير الناجحين والعظماء; لما أجد فيها من متعة وتشويق عند الاطلاع على قصصهم وخلاصة تجاربهم, وكيف عاشوا وكيف كانت ردَّة فعلهم تجاه العقبات والصعاب التي واجهتهم في حياتهم.. وليس هناك أجمل من الاطلاع على تجارب الأشخاص الحياتية, خصوصًا هؤلاء الذين امتلأت حياتهم بالمغامرة والكفاح والدروس العجيبة!
 
الكاتب :
ابراهيم سعود العويس
 
 
 
 
عدد التعليقات 2
4344
 
المفاوضة الرابحة
تظهر مشاكل التفاوض عادة عندما يبحث كلا الطرفين عن مصالحهم الشخصية فقط، دون إعارة اهتمام كافي للآخرين أو بتأثير ذلك عليهم على المدى البعيد. وعادة ما تنتهي مثل هذه المفاوضات لصالح شخص على حساب الآخر.
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 61
12627
 
الذكاء العاطفي وسيلة فعالة للنجاح القيادي
هناك من يشغل منصباً قيادياً في أحد المنظمات لكنه سرعان ما يُطيح بالمنظمة إلى مستوى ما تحت الصفر. في حين أن هناك آخرون يتولون قيادة مؤسسات صغيرة لكنهم سرعان ما يقفزون بها إلى مستويات عالمية. هذا الأمر حير العلماء وجعلهم يتساءلون
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 62
24753
 
خمس أسئلة تساعدك على بيع الفكرة!
ليتعلم أحدنا كيف تتم محاكاة الجوانب النفسية والاجتماعية للناس، ومن ثم إقناعهم بالمنتج الابتكاري الخاص به، عليه أن يجيب عن الأسئلة الخمسة الآتية
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 36
7111
 
15 طـريقة لتفكـر بوضوح أكثر
اختر التوقيت المناسب، حيث يعمل الدماغ بطريقة غامضة فبينما يفكر البالغون بطريقة فعالة في الصباح، يفكر المراهقون بطرقة أكثر فعالية أثناء المساء، اختر الوقت الذي تفكر فيه بطريقة فعالة واستغله للقيام بالأمور المعقدة.
 
الكاتب :
مركز إلى النجاح
 
 
 
 
عدد التعليقات 16
6077
 
 
 
 
 
 
Web AnalyticsClicky