fdf fdf fdf fdf fdf
 
 
الترشيح للمشروع الوطني
التسجيل في إبداع 2018
نظام التعليم الالكتروني للبرامج الاثرائية
التعليم الالكتروني
شاور
نشرة موهبة البريدية
 
 
 
 

نماذج مبدعة
share on facebook   Tweet    


إبراهيم عمر.. من برامج موهبة الاثرائية إلى التخصص في الطب والجراحة
المبدع: إبراهيم عبدالمنعم عمر
مجال الإبداع: الطب
تاريخ الإضافه: 24/10/1438 هـ

 يقول الموهوب إبراهيم عبدالمنعم عمر عن تجربته في برامج موهبة الإثرائية الدولية 2017م: "كانت البرامج الإثرائية عنصرًا مهمًا في رحلتي مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"؛ فقد ساهمت البرامج الإثرائية في إثراء محتواي الأكاديمي والمعرفي وصقل شخصيتي شيئًا فشيئًا. 

في المرحلة الثانوية، شاركت في برنامجٍ دولي في جامعة تورنتو بكندا تعرفت فيه على أهم أساسيات الطب والعلوم الصحية وتلقيت عدة نصائح من خبراء وأساتذة عالميين في الجامعة. وفي العام الحالي (2017م)، شاركت في برنامجٍ دولي آخر في جامعة مدينة دبلن (Dublin City University)، وتعرفت في برنامج هذا العام على عددٍ من المحاور الأساسية التي يعتمد عليها الأطباء داخل غرفة العمليات وفي تشخيص الأمراض. 
وعبر رحلتي مع البرامج الإثرائية تعرفت على أصدقاء من شتى دول العالم كفرنسا، واليابان، و الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وإيرلندا، وإسبانيا".
 
وحول تغير جدوله اليومي عبر هذه البرامج في فترة الإجازة الصيفية يشير إبراهيم إلى أن جدوله اليومي خلال التحاقه بالبرنامج كان مزدحمًا بالنشاطات اليومية التي يقوم الطلبة بارتيادها عوضًا عن الساعات الأكاديمية التي ينبغي لكل طالب أن ينهيها يوميًّا في القاعات الدراسية؛ وكنتيجةٍ لهذا الجدول المزدحم، بدأ في التأقلم تدريجيًّا مع جدول البرنامج. وعند عودته للمملكة بعد انتهاء البرنامج، لاحظ أن جدوله لم يعد مزدحمًا كما كان في سابق عهده خلال فترة البرنامج فبدأ بإضافة مهام يومية اضافية لجدوله حتى يشعر بلذة الإنجاز يوميًّا سواءً كان ذلك عبر مشاركته في دورات تدريبية على الشبكة العنكبوتية أو اجراء لبعض التجارب المتعلقة ببحثه في جامعة مدينته الحالية.

وعن طبيعة البرنامج الذي التحق به إبراهيم قال "كان برنامج الشباب الموهوب الإيرلندي (CTY-I)، والذي شاركت فيه، برنامجًا أكاديميًّا يتمحور كليًا حول الدراسة الأكاديمية، وتعرفت خلال البرنامج على أساسيات الجراحة العامة وتشخيص الأمراض. بالإضافة إلى ذلك، حصلت على مقدمة في علم تشريح الأعضاء". 

مضيفاً أن مشاركته في هذا البرنامج ساهمت في إثراء مستواه الأكاديمي وذلك عبر تأهيله معرفيًا. كما ساهم البرنامج كذلك في تحديد ميوله الأكاديمي وذلك عبر اعطائه لمحة عن تخصص الطب والجراحة، مما شد انتباهه بشكل كبير نحوه نظرًا لكونه، التخصص الذي سيقوم بدراسته في المرحلة الجامعية. وأنها ليست تجربة تنتهي بمجرد انتهاء البرنامج، بل هي تجربة تمتد حتى آخر لحظات حياتك، تتعرف فيها على أصدقاء جدد من شتى بقاع العالم بثقافات جديدة وعادات غير مألوفة. 
 

الإنجازات

الصور:

أضيف بواسطة:فريق محتوي البوابه
387432 عدد المشاهدات
0 عدد التعليقات

أضف تعليق



تعذر العثور على تطبيق ويب الموجود على http://mawhiba.org. تأكد من كتابتك لمحدد موقع المعلومات (URL) بشكل صحيح. إذا كان URL يؤدي إلى محتوى موجود، يجب على مسؤول النظام إضافة تعيين URL للتطبيق المراد خاص بالطلب الجديد.

 
 
 
 
 
Web AnalyticsClicky