fdf fdf fdf fdf fdf
 
 
التسجيل في ابداع
التعليم الالكتروني
شاور
نشرة موهبة البريدية
 
 
 
 

نماذج مبدعة
share on facebook   Tweet    


عمار وبراء.. إبداع سعودي في الكهرباء والميكانيكا ينتهي ببراءة اختراع
المبدع: عمّار بن عبدالرزاق أمير، وبراء بن عبدالرزاق أمير
مجال الإبداع: الكهرباء والميكانيكا
تاريخ الإضافه: 28/10/1439 هـ

عمار وبراء.. إبداع سعودي في الكهرباء والميكانيكا ينتهي ببراءة اختراعتفخر مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بتوالي إنجازات أبناء وبنات الوطن من الموهوبين والمبدعين، ومن تلك الإنجازات النوعية المهمة حصول كل من ابنيها عمّار بن عبدالرزاق أمير، وبراء بن عبدالرزاق أمير على براءة الاختراع من مكتب البراءات السعودي، عن اختراعهما الذي شاركا به في مبادرات "موهبة" ضمن استراتيجية وخطة الموهبة والإبداع، ليعكس هذا الإنجاز رسالة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بأن يصبح الموهوبون والمبدعون الرافد الأهم للوطن وازدهاره، وذلك من خلال مبادرات علمية نوعية بداية من اكتشاف مواهب أبناء الوطن المبدعين، وتسخير الإمكانات والخدمات كافة لرعاية وتطوير مواهبهم وصقلها، والأخذ بأيديهم للوصول بهم إلى أقصى مراحل التميز والتفوق، وإعدادهم وتمكينهم من خلال المنافسات المحلية على المستوى الوطني، لتأهيلهم للمشاركة في المنافسات الدولية العالمية؛ سعياً للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة علمياً وتكنولوجياً، وهو ما يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة لتتكامل مع روية المملكة 2030.

 
وكان حصول عمار وبراء على براءة الاختراع عن اختراعهما الذي شاركا به في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" في عام 2015م, الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالشراكة مع وزارة التعليم، وحصل اختراعهما حينها على المركز الأول، كما حصدا ميدالية ذهبية من خلال مشاركتهما في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية (ITEX) في ماليزيا. 
 
وكان اختراعهما المميز تحت عنوان: المفتاح السداسي ثنائي الاستخدام، وهو عبارة عن أداة تشمل الكثير من أحجام المفكات السداسية في أداة واحدة، من دون الحاجة إلى فك ووضع الحجم المناسب، ويتعامل المفك مع رؤوس المسامير المفرغة والمصمتة، مما يغني عن استخدام أكثر من 20 أداة منفردة.
 
كما شارك الطالبان بأبحاث في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2017"، وحصل الطالب براء أمير على المركز الرابع عن بحثه: (دراسة مقارنة لعدد حاملي باكتيريا (CA-MRSA) في التجويف الأنفي في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية)، في مجال الطب الحيوي والعلوم الصحية، إضافة لجائزتين خاصتين؛ واحدة من كليات المعرفة، والأخرى من مدينة الملك سعود الطبية، بينما حصل الطالب عمار أمير على المركز الثالث عن بحثه: (أثر التغير في أنماط تنشيط البروتينات  الناقلة للأمونيوم على تبيض المرجان الناتج عن ارتفاع مستويات النيتروجين المذاب)، في مجال علم الحيوان، والذي شارك به بعد ذلك في معرض إنتل للعلوم والهندسة Intel ISEF 2017 في لوس أنجلس، وحصل على المركز الرابع.

الإنجازات

الصور:

أضيف بواسطة:فريق محتوي البوابه
175061 عدد المشاهدات
0 عدد التعليقات

أضف تعليق



تعذر العثور على تطبيق ويب الموجود على http://mawhiba.org. تأكد من كتابتك لمحدد موقع المعلومات (URL) بشكل صحيح. إذا كان URL يؤدي إلى محتوى موجود، يجب على مسؤول النظام إضافة تعيين URL للتطبيق المراد خاص بالطلب الجديد.

 
 
 
 
 
Web AnalyticsClicky