قد تحاول الوصول إلى هذا الموقع من مستعرض آمن موجود على الخادم. يرجى تمكين البرامج النصية وإعادة تحميل هذه الصفحة.
تشغيل وضع قابل للوصول بشكل أفضل
إيقاف تشغيل الوضع القابل للوصول بشكل أفضل
تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
إيقاف تشغيل الحركات
تشغيل الحركات
عن المسابقة
الأهداف
الجدول الزمني
شروط التسجيل
خطوات التسجيل
احصائيات
مكتبة الأولمبياد
الموضوعات العلمية
الروابط الإثرائية
شروحات الموضوعات العلمية
تطبيقات على أذكى
الأسئلة الشائعة
اللوائح العامة
نتائج اختبار المرحلة الأولى
تواصل معنا
EN
عن المسابقة
الأهداف
الجدول الزمني
شروط التسجيل
احصائيات
مكتبة الأولمبياد
الموضوعات العلمية
الروابط الإثرائية
النتائج
الأسئلة الشائعة
اللوائح العامة
نتائج اختبار المرحلة الأولى
تواصل معنا
EN
اللوائح العامة للأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي
اللوائح العامة للأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي
الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي ATHKA عبارة عن مرحلتين يتنافس فيها الطلاب من المرحلة المتوسطة والثانوية من مختلف مناطق المملكة.
تمتد المسابقة في المرحلة الأولى لمدة 3 ساعات للمستوى الأولي و 4 ساعات للمستوى المتقدم.وتمتد المرحلة الثانية لمدة ٤ ساعات للمستوى الأولي و ٥ ساعات للمستوى المتقدم.
تغطي المسابقة مجموعات من الموضوعات العلمية في البرمجة متضمنة خوارزميات الذكاء الاصطناعي.
يمكن للطالب تجربة نظام الاختبار من خلال الأيام التجريبية التي ستعلن لكل مرحلة.
لا تحسب نتيجة الايام التدريبية ضمن نتيجة المسابقة.
لغة البرمجة المدعومة هي C ++ او Python .
خلال المسابقة، يمكن لكل طالب رؤية درجته الخاصة فقط.
يختبر الطالب من خلال منصة الكترونية تحتوي على تحكيم إلكتروني من خلال كتابة برنامج باســتخدام إحدى لغات البرمجة المعتمدة لحل المشكلة المقدمة للطالب.
تعرض المهام باللغتين العربية والإنجليزية.
في كل مهمة خلال المسابقة يعطى المتسابق مشكلة مقسمة إلى مهام فرعية صغيرة وعلى المتسابق برمجة الحاسب الآلي لحل المشكلة وطباعة النواتج على حسب ما هو موضح في كل جزء للحصول على الدرجة وذلـك ضـــمن حدود زمنية وسعة ذاكرة محددة.
يعمـل كـل متسابق بمفرده عبر جهـاز الحـاســـب فقط، ولا يســـمح لـه بالحصـول على أي مسـاعدة أخرى عبر التواصل مع المتسـابقين الآخرين أو الاسـتعانة بالمراجع أو الكتب أو الإنترنت.